تفسير حلم رؤية علي بن ابي طالب في المنام

علي بن ابي طالب وهو من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أول من أسلم من الصبيان مع النبي صلى الله عليه وسلم ولعلي بن أبي طالب سيرة طيبة مثل غيره من صحابة رسول الله ومن الخلفاء الذين سبقوه في الخلافة، وكان علي بن ابي طالب ذكيا عالما كريما.

رؤية علي بن ابي طالب في المنام

تفسير حلم رؤية علي بن ابي طالب في المنام

ذهب ابن سيرين إلى تفسير حلم رؤية علي بن أبي طالب في المنام إلى أنها تدل على الانتصار وقهر الأعداء، أما إن رأى الرجل أن الناس تجتمع حول علي بن أبي طالب لتسجد له فإنها تدل على الخلاف بين المسلمين أو تدل على الفتنة.

وإن كان من رأى علي بن ابي طالب في المنام هو عالم فإنها تدل على زيادة علمه وقوته، وقد ورد في تفسير لابن سيرين أنه من يرى أبا بكر الصديق أو عمر بن الخطاب أو عثمان بن عفان أو علي بن أبي طالب فإنه ينال الشهادة في سبيل الله، وإن كان سلطاناً أو حاكما فإنه ينتصر ويفتح أرضا جديدة، وربما تدل رؤيتهم على الولاية والسلطة.

ورؤية علي بن أبي طالب في مكان معين هو يعرفه تفسر على احتمالية وقوع الفتنة في هذا المكان، وتدل رؤية علي بن أبي طالب بشكل عام على الكرم والعلم والإقدام والتقوى والورع، ورؤية علي بن ابي طالب وهو حي يدل على النعمة التي يحسده الناس عليها، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*