تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو المعوذات في المنام لابن سيرين

المعوذات هي سور من القرآن الكريم تبدأ بالتعوذ من الشيطان وتتمثل في سورتي الناس والفلق والكثير من الناس يقرأ المعوذات قبل النوم ليعيذه الله تعالى من الشيطان الرجيم.

تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو المعوذات

وقد ترى الحامل والعزباء والمتزوجة والرجل الأعزب أو المتزوج أنه يقرأ المعوذتين في المنام وقد ورد أن هذه الرؤيا خير في أغلبها، فمن رأى انه يقرأ المعوذات في المنام فإنها تدل على تحقق الأمنيات وانتشار السيط والسمعة الطيبة.

تفسير قراءة سورة الفلق أو المعوذات في حلم المنام

وتدل رؤية المعوذتين أو قراءتهما أو قراءة احدها في المنام على سلامة الإيمان للرائي، وقد تدل على الحياة الطيبة الكريمة، وقيل أيضا أنها قد تدل على اقتراب وفاة صاحب الرؤيا.

سورة الاخلاص في المنام

سورة الإخلاص في المنام سواءا قرأها أو أن أحدا قرأها عليه تدل على قوة التوحيد، وتدل أيضا على تغير الحال من الأسوأ إلى الأفضل، وقد ورد تفسير سورة الإخلاص في المنام إلى انها تدل على توبة والرجوع إلى الله تعالى، وتدل أيضا على السكينة والأمان والطمأنينة.

وتدل أيضا على الانتصار على الأعداء، ومن شر ما قيل في تفسير حلم رؤية قراءة سورة الاخلاص في المنام أنه لا يرزقه الله تعالى بالولد.

سورة الفلق في المنام

سورة الفلق إذا قرأها شخص في المنام فإنها تزيل الهم والغم، وتدفع الحسد والحاسدين عن الرائي، وإذا رأى التاجر أنه يقرأ في منامه سورة الفلق فإنه يتسع رزقه ويزداد، ورؤية الحامل أنها تقرأ سورة الفلق في المنام تدل على أن الله تعالى يبارك لها في مولودها.

وقيل أن قراءة سورة الفلق في المنام تدل على دفع الشرور والأحقاد عن صاحب الرؤيا وتدل أيضاً على التحصن من الجن ومن أعمالهم ومن أعمال الإنس.

سورة الناس في المنام

يتشابه تفسير سورة الناس في المنام مع ما سلف ذكره في سورتي الفلق والإخلاص، فرؤية الشخص أنه يقرأ سورة الناس في المنام أو أن أحداً يقرؤها عليه فإنها تدل على الانتصار على العدو، وورد أيضا أنها تحصن الإنسان من السحر وتدفع عنه مكائد الناس، وإن كان صاحب الرؤيا لديه وسوسة أو تردد في موضوع معين فإن هذا الوسواس يزول بإذن الله.

وقيل أن قارئها في المنام يحبه الناس، وتدل أيضاً على عودة مسافر وإجتماع العائلة بعد مدة من الفرقة، ومن شر ما قيل في تفسير سورة الناس أنها قرئها يُصاب بالوسوسة والتردد وعدم القدرة على اتخاذ القرارات، وهذا التفسير ورد على ضعف فالأغلب أن سورة الناس تقي وتحمي الإنسان من الوساوس لأن القرآن الكريم يحصن الانسان ويحميه، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*