تفسير حلم رؤية النمل الأحمر أو الأسود الكثير في المنام لابن سيرين

رؤية النمل في المنام أو في الحلم نوضحها لكم بعد تعريف بسيط للنمل، النمل وهو من الحشرات المعروفة لدى الإنسان، ويعيش النمل على شكل جماعات وتسمى الجماعة الواحدة مستعمرة، بحيث يتقاسم النمل الأدوار في العمل، فالحراسة من وظيفة ذكور النمل وتربية الصغار من وظائف الملكات، وهناك وظائف وأدوار أخرى للنمل كجمع الطعام والحفر في المستعمرة، والخلاصة أن النمل يعيش بشكل جماعي وتكاملي.

تفسير حلم رؤية النمل الأحمر أو الأسود الكثير لابن سيرين

ورؤية النمل في المنام يتم تفسيرها على حسب حالتها فمثلاً رؤية النمل للعازب تختلف عنها للمتزوج وكذلك رؤية النمل الأحمر أو الأبيض أو الأسود في المنام للحامل وللعزباء وللمتزوجة، وسنفصل في هذا الموضوع رؤية النمل في الحلم.

تفسير حلم رؤية النمل الأحمر أو الأسود الكثير لابن سيرين

يدل النمل في المنام على أناس ضعفاء، وربما يدل على العائلة أو الجنود أو العساكر، ورؤية النمل للمتزوج في المنام أنه يمشي على مكان نومه فإنها تدل على كثرة الأولاد، وربما تدل لغير المتزوج على الرزق والمال، واستدل ابن سيرين في أن النمل لا يتواجد إلا في مكان رزقه وطعامه.

ومن كان به أذى أو مرض ورأى في المنام أن النمل يسري في جسده أو يحس بأنه يمشي على أطرافه فإنها تدل على وفاته، ورؤية النمل يخرج من جحره تدل على الهم والحزن والكرب، ورؤية النمل يخرج من منزل الرائي فإنها تدل على خروج جنازة من هذا البيت ووفاة أحد سكانه، ورؤية النمل المجنح تدل على موت الكثير من الجنود لأن النمل المجنح يخرج من المستعمرة عند موت النمل المحارب.

ورؤية النمل يأتي من الخارج ويدخل إلى بيت الرائي فإنها تدل على الرزق والمال لأنه كما أسلفنا فالنمل لا يتواجد إلا في الأماكن التي بها رزق له، وإن كان النمل الداخل إلى البيت يحمل طعاماً فإنها تدل على البركة في رزق أهل البيت، ورؤية الشخص أن النمل خارج من البيت ويحمل طعاماً فإنها تدل على الفقر وقلة المؤونة.

ورؤية الشخص في المنام وكأنه نائم والنمل يخرج من أنفه أو أذنيه وهو راض بذلك أو سعيد فإنها تدل على شهادة في سبيل الله، وهذه الرؤية بشكل عام تدل على الموت والوفاة، وقتل النمل في المنام معصية وذنب لقاتل النملة أو النمل، ومن رأى أنه يفهم كلام النمل أو أنه يتكلم مع نملة فإنها تدل على أنه سينال حكماً وملكاً، وفي جميع أحوالها خير للرائي، والنمل الكبير في المنام لا يبشر بخير فقد قيل أنه موت للجندي ووفاة للمريض وتعثر وعرقلة للمسافر، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*