تكبير أو زيادة أو مضاعفة حجم العضلة أو بناء العضلات في الجسم

العضلة أو العضلات هي عبارة عن ألياف أو خيوط بروتينية تجتمع فيما بينها لتكون حزم وتجتمع الحزم لتكون العضلة، وهي قابلة للانقباض والانبساط وتختلف في حجمها وشكلها وذلك حسب وظيفتها أو مهمتها في الجسم.

 تكبير أو زيادة أو مضاعفة حجم العضلة أو بناء العضلات في الجسم وكمال الأجسام

تكبير أو زيادة أو مضاعفة حجم العضلة أو بناء العضلات في الجسم

يتساءل الكثير عن كيفية بناء العضلة بشكل سريع وكيفية زيادة حجم العضلات في فترة قصيرة، وفي هذا الموضوع سنقدم لكم طريقة تضخيم العضلة أو العضلات في جسم الانسان.

أولاً: تمارين رفع الأوزان الثقيلة وهذه التمارين تمارس وفق خطة منظمة بحيث تعطي كل عضلة من عضلات الجسم حقها في التمرين وتكون التمارين بناءاً على وضعيات صحيحة لرفع الأثقال، وذلك لمنع أي أضرار جانبية كالغضروف وأي ضرر في المفاصل والعمود الفقرى أو تمزق الأنسجة أو غيرها.

ثانياً: عليك أن تستخدم أكثر من تمرين وعلى أشكال مختلفة لكل عضلة على حدة، بحيث تشمل العضلة من كل جوانبها وتضمن الاستفادة الكاملة من التمرين وتحقق زيادة في حجم العضلة في أقل مدة.

ثالثاً: تمرين كل عضلة من عضلات الجسم مرتين أسبوعياً على الأقل وذلك لأن الاستمرار على التمرين يساعد في بناء العضلة بشكل صحيح وأيضا نلاحظ أن الشخص الذي يحمل وزناً معيناً في فترة بداية تمارينه ستجد هذا الوزن سيزداد مع الفترة وذلك حسب اجتهاده على نفسه في التمارين والتزامه بها.

رابعا:إعطاء كل عضلة فترة راحة وهذه الفترة تكون يوم أو يومين بحيث تأخذ العضلات الراحة الكافية للبناء بالشكل الصحيح ولتجنب أي أعراض كالتمزق وغيره، ولا يصح أن نعمل التمارين للعضلة الواحد بشكل مستمر.

زيادة حجم العضلات في فترة قصيرة وفي أقصر مدة ورياضة كمال الأجسام

خامساً: مما لا شك فيه أن هذه التمارين تحتاج إلى نظام غذائي معين ليساعد على النمو السريع للعضلة فإن بعد التمرين يجب تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين كاللحوم والأسماك وغير ذلك.

سادساً: الضغط على العضلة الواحدة وإخراج كل الطاقة في العضلة وزيادة الوزن نوعاً ما ولكن يتم ذلك بشكل تدريجي مع الأيام بحيث يتم زيادة وزن معين كل شهر أو كل شهرين حسب تقدير اللاعب.

سابعاً: الاستمرار على التمارين وعدم اليأس أو التأثر بالغير فكل لاعب كانت له بداية وهنا لابد من ذكر أن الألم الذي يشعر به اللاعب بعد التمرين فيه فائدة للعضلة لانها تكون قد تمزق منها بعض الألياف بسبب ثقل الوزن وبعد يوم أو يومين تتضاعف الألياف التي انقطعت بحيث كل ليف بروتيني انقطع ينمو مجددا ولكن يصبح اثنان وهكذا يزيد حجم العضلة بتضاعف الألياف.

ثامناً: أن يكون التمرين منظماً بحيث في كل تمرين نركز على عضلة معينة مثل التركيز في يوم على عضلات الصدر واليدين، وفي تمرين آخر التركيز على عضلات الظهر، وفي تمرين آخر التركيز على عضلات الأقدام وهكذا.

وفي النهاية لا ننسى أن نقدم لكم بعض النصائح العامة لزيادة وزرن وحجم العضلات:

في البداية لابد من اختيار الوقت المناسب للتمرين، وأفضل الأوقات لمن يريد زيادة وزنه وزيادة حجم العضلات يكون بعد العشاء.
تناول الأغذية البروتينية بعد التمرين والنوم مباشرة لراحة العضلات والاستفادة الكاملة.

عدم تناول الحلوى قبل التمرين بساعتين أو أقل حتى تحرق الدهون في الجسم بدلاً من حرق السكريات في الحلوى.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*