تفسير حلم رؤية الصراصير أو صرصور كبير بني في المنام للعزباء والمتزوجة

تفسير حلم الصراصير وهي جمع صرصور وهي نوع من الحشرات ذات الأجنحة، وتعيش غالباً في المنازل حيث عُرفت بأنها آفة البيوت، وفصيلة الصراصير قريبة من الجراد، والصراصير معروفة منذ القدم وتتعدد أنواع الصراصير لتصل إلى ثلاثة آلاف وخمسمئة نوع وتختلف هذه الأنواع حسب الظروف التي تعيش فيها الصراصير، ومنها عشرون نوعاً يعيش في بيوت الإنسان في المناطق المختلفة، ومن الجدير بالذكر أن الصرصور يمكن له أن يعيش ثلاثون يوماً بغير طعام، ويمكن أن يعيش سبعة أيام مقطوع الرأس، ويمكن له أن يعيش بعد توقف قلبه عن العمل ساعة كاملة ويكون بكامل قوته.

تفسير حلم رؤية الصراصير أو صرصور في المنام

بالعودة لتفسير حلم الصرصور أو الصراصير فإننا أوردنا لكم الحالات التي تم تفسيرها من قبل المفسرين المختلفين بهاذا الأمر، وهذا التأويل يشمل كل من البنت البكر العزباء والمرأة المتزوجة وللحامل أيضا وللرجال وغيرهم ومختلف أحوال البشر.

تفسير حالات رؤية الصراصير

إن رؤية الحشرات والكائنات التي لا يرغب الإنسان في رؤيتها غالبا تدل في المنام على أمور غير محببة للإنسان وأمور فيها الضرر والحزن للإنسان، وتدل رؤية الصراصير في المنام أيضا على أشياء لا يحبها الإنسان لأن الصراصير من الحشرات التي لا يحب الإنسان رؤيتها.

وقد جاء في تفسير ابن سيرين أن رؤية الصراصير أو الصرصور في المنام تدل على الحسد أو قد تدل على العين التي تصيب الإنسان أو تصيب ما يملكه الإنسان من مال أو ولد، ومن رأى أنه يقوم بقتل الصراصير في المنام فإنه يُبطل الحسد أو العين التي أصابته، ورؤية الصراصير الكثيرة داخل البيت تدل على إصابة أهله بالحزن والهم وتدل على المشكلات التي يصعب حلها.

وتدل الصراصير والحشرات التي لا يحبها الإنسان على الشياطين وربما تدل على الجن، ومن كان له شخص مريض ورأى في المنام أن الصراصير تمشي حول هذا المريض فإن مرضه ناتج عن الحسد، وكذلك إذا رأى المريض نفس الرؤيا فإنها بنفس التفسير.

وقد ورد أن الحشرات التي يشمئز منها الإنسان كالصراصير وغيرها أنها تدل على السحر، ورؤية قتل هذه الحشرات في المنام يدل على إبطال السحر وإيقافه والله تعالى أعلا وأعلم، وكذلك أيضا رؤية جحر الصراصير ورؤية خروج الصراصير من جحرها وكثرة عددها يدل أيضاً على السحر، وربما إذا رأى جحر الصراصير في مكان معين هو يعمله أو في جزء من بيته فقد يكون هذا المكان هو الذي أُصيب بالسحر.

ورؤية الصراصير بأعداد كبيرة تتحرك في كل أنحاء البيت تدل على المشكلات التي تصيب سكان هذا البيت، وقد تدل رؤية الصرصور في المنام على الرجل الفاجر كثير المعاصي.

ورؤية الصرصور البني قاتم يدل على الحاسد القريب أي أنه من الأقارب، وإذا رأى الرجل صرصيراً سوداء فإنها تدل على الشياطين.

الصراصير في المنام لا تبشر بخير كما ورد في تفسير رؤية الصراصير في المنام، ولكن ربما يرى الإنسان الصرصور أو الصراصير في المنام نتيجة الخوف منها أو نتيجة لعوامل نفسية أو يكون رآه في نهاره وترتب على ذلك رؤيته في الحلم، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*