افضل علاج سريع للزكام بالاعشاب للاطفال والرضع والكبار

علاج الزكام أو الرشح بالأعشاب والعلاج الطبيعي للرشح يتم بطرق سهلة وبسيطة وموجود في أي بيت وفي متناول الجميع وسنتحدث في هذا الموضوع عن علاج الرشح او الزكام عند الكبار او الصغار بالأعشاب الطبيعية وطرق العلاج السهلة والتي تساعد على التخلص من الرشح أو الزكام نهائيا.

افضل علاج سريع للزكام بالاعشاب للاطفال والرضع والكبار

علاج الزكام أو الرشح للاطفال أو الكبار أو الرضيع

من أفضل الطرق للتخلص من الزكام أو الرشح هي عمل تبخيرة النعناع وذلك بأخذ كمية من النعناع الطازج وغليه بالماء واستنشاق البخار الذي يخرج من مغلي النعناع، فهذا البخار يحتوي على الكثير من الفوائد للجهاز التنفسي.

وأيضا بخار البابونج له فوائد كثيرة كما للنعناع واستشاق بخار البابونج يعمل على تفتح المسالك الهوائية الموجودة في أنف الشخص المصاب بالرشح أو الزكام.

ومن العلاجات الفعالة أيضا الزنجبيل حيث يعد الزنجبيل من الأعشاب النافعة جداً وهو دواء للكثير من الأمراض، فتناول الزنجبيل المغلي مع العسل أو المضاف إلى الليمون أو إضافته إلى مشروب ساخن مثل الشاي يعمل على المساعدة بشكل كبير جداً في التخلص من الزكام أو الرشح بل يعمل على القضاء عليه نهائياً.

والبصل أيضا يستخدم كعلاج للرشح أو الزكام حيث يتم عصر البصلة ووضع السكر عليها وتناولها بعد يوم من نقعها مع السكر، وعموماً فإن هذه الطريقة لا يرغب بها الكثير من الناس لأنها من البصل وبعض الناس لا يحب تناول البصل.

شرب الحليب مع حبة البركة يعمل على التخلص من الزكام وفتح المسالك في الأنف والتخلص من الزكام ويمكن تقطير زيت حبة البركة في الأنف لتساعد على القضاء على الرشح.

بذور الرمان حيث يتم خرطها أو طحنها وإضافتها إلى العسل الصافي ويتم تناولها أو تقطيرها في الأنف للتخلص من الزكام أو الرشح.

والثوم من العلاجات الفعالة جداً والتي تستخدم كعلاج طبيعي ومنزلي لأمراض كثيرة، ويمكن تناول الثوم الطازج أو المطبوخ، ولكن ينصح بتناولها طازجة لأنها تحتوي على بعض الزيوت التي تفقدها عندما يتم طبخها.

وعصير الليمون من العصائر المفيدة جداً للتخلص من الرشح والزكام والكثير من الأمراض الأخرى ويمكن تناول الليمون بدون عصره والغرغرة بعصير الليمون الغير مكسور بالماء مفيدة جداً لمصاب الزكام والرشح أو آلام الحلق وذلك لاحتوائها على فيتامين “ج” بكميات كبيرة.

أوراق الزعتر حيث يتم غليها بالماء وإضافة السكر أو بدون حسب ما يريد الشخص ويتم تناوله كمشروب ساخن ويحتوي مغلي الزعتر على الفوائد الكثيرة والفيتامينات.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*