تفسير حلم رؤية الهلال أو اهلة أو القمر في المنام لابن سيرين

الهلال في المنام شكله كما هو الهلال في الحقيقة وهو حالة من الحالات التي يكون عليها القمر ومن المعروف أن القمر عند العرب القدماء كان يستخدم وليومنا الحاضر في معرفة بدايات ونهايات ومنتصف الأشهر وربما أيام الشهر، والهلال هي الحالة التي يكون عليها القمر في بداية الشهر ونهايته، ويسمى الهلال جديدا في بداية الشهر أما في نهايته فيسمى قديماً، ويستعان بالهلال ليومنا هذا لمعرفه بعض الشعائر الدينية مثل تحديد بداية شهر رمضان وأيضا تحديد الأعياد.

تفسير ابن سيرين لرؤية الهلال في الحلم

تفسير ابن سيرين لرؤية الهلال في الحلم

اتجه ابن سيرين والنابلسي الى تفسير حلم رؤية الهلال في المنام للحامل أنها تدل على المولود الذكر، وقد تدل على زيادة المال للتاجر، ورؤية أكثر من هلال تدل على الحج.

والهلال الاحمر في المنام للمرأة الحامل أو لمن كانت زوجته حامل يدل على موت الجنين ونزوله قبل أوانه، ورؤية الهلال ينزل على الأرض فإنها تدل على ولادة طفل حسن الخلقة، ورؤية الهلال يظهر في السماء شيئاً فشيئاً تدل على تحقق أمر كان صاحب الرؤيا في انتظاره، وقد يدل على الرزق الذي يسوقه الله تعالى له.

ومن رأى الهلال يطلع من مكان ليس مكانه فإنها تدل على أمور لا خير فيها، ورؤية الهلال للجنود في الحرب تدل على الانتصار على الأعدء، وقد يدل على أن الله يرزق صاحب الرؤيا بالحج.

ورؤية الهلال في المنام أنه يفقد ضوءه تدل على شر يصيب الرجل أو أهله، ورؤية الهلال المضيء المتوهج يدل على رجوع المذنب إلى الله تعالى، وتدل أيضا على الإسلام للكافر، والخروج من الأسر للأسير، والشفاء للمريض، ورؤية الهلال يظهر للناظر ثم يختفي بسرعة فإنها تدل على أمل لا يتحقق لمن رأى الرؤيا، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*