تفسير حلم رؤية الميت مريض في المنام لابن سيرين

مرض الميت في المنام يدل على أمور غير مستحسنة للناس أو لصاحب الرؤيا، وربما تدل في أغلب أحوالها على سوء حال الميت التي كان عليها في حياته، ويختلف معنى وتفسير حلم رؤية مرض الميت في المنام بحسب اختلاف العضو الذي يشكو الميت منه في المنام لصاحب الرؤيا، وتكون غالباً تحذير للحي أن لا يفعل ما كان يفعله الميت.

تفسير حلم رؤية الميت مريض في المنام

وقد يكون هذا الميت في الرؤيا هو الأب أو الأم أو الأخ أو قريب أو شخص مجهول أو معروف، كذلك الرائي قد يكون بنت عزباء أو امرأة حامل أو متزوجة أو رجل أو شاب أعزب كما أورد المفسرين.

تفسير حلم رؤية الميت مريض

يدل مرض الميت أو المتوفى في المنام على تقصير أثناء حياته وقد تدل الرؤيا على المعاصي والبعد عن الله تعالى، لذلك يجب الدعاء للميت الذي نراه مريضا في المنام أن يغفر الله له ذنوبه وتتقصيره، ويختلف تفسير رؤية المريض ميت في المنام بحسب اختلاف العضو الذي يعاني منه الميت في المنام وفي هذا الموضوع سيتم ذكر ذلك بالتفصيل.

وشكوى الميت من ألم في رأسه أو صداع فإنها تدل على عقوق الأم أو الأب أو القائد أو المسؤول، ورؤية الميت يعاني من ألم في رقبته فإنها تدل على الديون التي لم تسدد عن الميت وربما تدل على ضياع المال.

وألم اليد للميت في المنام يدل على أنه كان في حياته قد أقسم يميناً كاذباً، أو ربما أكل مال غيره بغير حق، وقد تدل على أنه سرق شيئاً أثناء حياته.

والمعاناة من الجنب للميت في المنام يدل على تقصيره في حق زوجته وأن الله تعالى سوف يسأله عنها، وإن شكا من بطنه فإنها حقوق الأبناء والأقارب يأكلها بغير حق، وقد يدل ألم البطن للميت في المنام على أنه كان يأكل الحرام أثناء حياته.

ورؤية الميت يعاني أو يتألم من أقدامه أو رجليه في المنام فإنها تدل على صرف الأموال في طريق معصية أو صد عن سبيل الله تعالى، وتدل على السير في طريق المعاصي والمحرمات للميت أثناء حياته.

أما عن رؤية الميت يمشي في المنام ويتألم أو يعاني من فخذه فإنها تدل على أنه كان قاطعاً للرحم، أو أنه كان على خلافات مع أقاربه أثناء حياته.

ورؤية الميت في المنام يتألم أو يكشو من ساقيه فإن تفسيرها لا يبشر بخير للميت إطلاقاً وقال ابن سيرين أنها تدل على أن الميت قد قضى عمره في طريق الباطل وفي طريق المحرمات.

وفي النهاية كما سلف وذكرنا أن الميت الذي نراه مريضاً في المنام يجب أن ندعو له بالرحمة والمغفرة لأنها تدل على أمرو لا ترضي الله عز وجل، والله تعالى أعلا وأعلم


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*