تفسير حلم رؤية حمامة أو حمام كثير في المنام

الحمام الابيض أو الملون في المنام، قبل الحديث في موضوع رؤية الحمام في المنام الحمام هو من الطيور المحببة للانسان فهي طيور مسالمة هادئة وجميلة ويعيش الحمام برياً أو يتم تربيته من قبل الإنسان، ويقوم الناس بتربية الحمام إما لأهداف تجارية وإنتاجية أو ربما هواية للتسلية أو للاستمتاع مظهره الجميل.

تفسير حلم رؤية حمامة أو حمام كثير في المنام

العزباء والمتزوجة والعازب والمتزوج والحامل قد يختلف تفسير رؤية الحمام من شخص لآخر وذلك حسب علامات معينة أو بعض الرموز في الرؤيا، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن تفسير رؤية الحمام في المنام.

تفسير حلم رؤية الحمام في المنام

الحمام في أغلب الأحلام والتفسيرات يدل على الخير وصوت نواح الحمام يدل على الأحزان، وربما يدل على الخير في بعض التفسيرات، وقيل أنه يدل على النساء.

ذبح حمامة في المنام تدل للرجل على أنه سوف يتزوج من فتاة بكر أما إن رأى في المنام أنه يذح حمامة ولا ينزل منها الدم فإنها تدل للرجل على الزواج من امرأة مطلقة أو أرملة أو متزوجة من رجل قبله بشكل عام.

الحمام الكثير يدل على الخير وربما دل على أمنية يحققها الله تعالى لعبده ومن رأى أن الحمام الكثير قد اجتمع في الغرفة التي ينام فيها الرائي وكان متزوجاً فإنها تدل على الذرية الصالحة وتدل على كثرة الأولاد والبنات.

الحمام للحامل

وقال المفسرون أن الحمام في المنام للمراة الحامل يدل على أنها سوف تلد بسهولة ويسر وسلامة، وإذا رأت حمامة حجمها كبير وهي تمسك بها فإنها تدل في الواقع أنها ستنجب ذكراً وإذا رأت أنها تمسك حمامة صغيرة فإنها ستنجب أنثى بإذن الله، والله أعلم.

الحمام الأبيض في المنام

الحمام الابيض في الحلم يدل على الخير في كل أحواله، وهو أيضاً دليل على الرزق والفرح والسرور، ومن رأى أن الحمام الأبيض يطير فوقه أو أن الحمام الأبيض يقوم بحمل الرائي ويطير به فإنها تدل على الأخبار السارة جداً التي تنتظر الرائي.

الحمام الأبيض في البيت وتجوله أو طيرانه في البيت يدل على الخير لأهل هذا البيت وربما دلت الرزق والسعادة لأهل هذا البيت.

الحمام الملون في المنام

الحمام الملون أيضاً يدل على الخير في جميع أحواله فالأسود منه يدل على أشراف الناس وذوي الرتب العالية، فمن رأى في بيته حماماً أسوداً فإن صاحب هذا البيت يصيب شرفاً وعزاً بين الناس.

الحمام الأخصر يقول المفسرون أنه من أفضل أنواع الحمام في الأحلام حيث يدل على التقوى والصلاح، وأيضاً رؤية الحمام الأخضر في منزل شخص معين فإنها تدل على تقواه وصلاحه هو وأهل بيته والله تعالى أعلم.

الحمام المذبوح في المنام

قال المفسرون أن الحمام المذبوح في المنام يدل على الخير الذي يحصله الرائي بتعب منه وجهد وكد، أما إن رأى أنه يذبح من حمام الجيران أو حماماً تعود ملكيته لأناس يعرفهم فإنها تدل على أن الرائي يتجاوز حدوده ويتعدى على حرمات الناس، أو ربما يتعدى على أموالهم بغير رضى منهم.

الحمام الميت في المنام

موت الحمام في الحلم أو رؤيته ميتاً تدل على رجاء لا يتم للرائي، وتدل على آمال خائبة، وأنه ينتظر بفارغ الصبر حدوث شيء معين كان سيفرح به ولكنه يضيع هباءاً، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*