تفسير حلم رؤية الجمل أو جمل هائج يلاحقني في المنام

الجمل في المنام وتفسيره ربما يتعلق بالواقع مثل أن الجمل هو حيوان يعيش في ظروف الصحراء الصعبة ومن أهم الصفات التي يتصف بها الجمل هي الصبر، وقد يستفيد مفسري الأحلام من طبيعة حياة الجمال وصفاته في معرفة ودلالة الحلم أو الرؤيا.

تفسير حلم رؤية جمل يلاحقني في المنام

ورمز الجمل في المنام قد يختلف من شخص إلى آخر وربما يختلف التأويل والمعنى لاختلاف الحالة الاجتماعية فالجمل للعزباء أو للمتزوجة أو للحامل أو للمطلقة أو للمرأة بشكل عام يختلف عن الجمل في حلم الرجل العازب أو المتزوج أو المسافر أو المريض.

تفسير رؤية الجمل في المنام

الجمل يدل على الشعور بالحزن، ومن رأى أنه يركب على جمل له سنامين ويتحكم به فإنها تدل على أنه يستفيد من شخص أعجمي أما إن رأى أنه يقود جمالاً أصله عربي فإنها تدل على الحج لأن الجمل قديماً كان الوسيلة التي يستخدمها العرب في ذهابهم إلى مكة، وإذا رأى أنه يقود الجمل ثم ينزل عنه فإنها تدل على صعوبات تواجه الرائي في السفر.

وشراء الجمل أو الجمال في المنام تدل على أن الرائي يحاول جعل عدوه أو أعداؤه في صفه أو في حلفه، ورعي الجمال يدل على المنصب والولاية والمكانة الرفيعة ورؤية ركوب الإبل كما أسلفنا تدل على السفر، أو ربما تدل على المرض الذي يصيب الرائي أو الشخص الذي ركب الجمل أو الإبل في المنام.

وأخذ وبر الإبل أو الجمل أو الناقة يدل على الأموال التي يحصل عليها الرائي ربما من تكون من عدوه ويقوم بادخارها، وإذا كان للرائي أرض زراعية أو بستان ورأى فيها جملاً فإنها دلالة على الخير وأن الله تعالى يبارك له في انتاج هذا البستان والله أعلم.

والجمال الكثير في المنام إذا كانت في بلد معينة فإنها تدل على البلاد التي تنشب فيها الحروب وتكثر الضحايا فيها، أما إن رأى الشخص أنه يمتلك الكثير من الجمال أو الإبل فإنها تدل على السلطو والولاية والقدرة و النفوذ.

والسقوط عن ظهر الجمل أو الناقة يدل على الفقر أو يدل على الهموم والأحزان التي تحيط بالرائي في واقعه، ورؤية الجمال تتقاتل أو تتنازع فيما بينها يدل على الحرب التي تقوم بين شخصين ذوي حكم وسلطة ونفوذ.

تفسير رؤية الجمل الهائج في المنام

ومن رأى أنه يتصارع مع البعير ويكسر منه عضو أو يتضرر أو يتألم فإنها تدل على أن للرائي أعدان يقدرون عليه ويوجعونه بما يحب وربما يلحقون الضرر الكبير بالرائي، أما ذبح الجمل أو الناقة فإنها تدل على الانتصار على الأعداء وقهرهم والقدرة عليهم.

ورؤية قطار الإبل أي أن يراها الرائي وهي تصطف على شكل قطار إما وهي تمشي أو تكون متوقفة فإنها تدل على الشتاء كثير الخير والمطر، ورؤية الجمال تدخل بلد معينة فإنها تدل على انتشار الطاعون بين الناس، ورؤية قتل الإبل أو الجمل في بيت معين تدل على موت شخص من سكان أو أهل هذا البيت.

ومن راى أنه يتحول إلى جمل في الحلم فإنها تدل على أن هذا الشخص يعاني في حياته ويحمل هموم وأثقال كثيرة، ورؤية الجمال ذوات البخت تدل على السفر المريح للرائي أو لمن كان يركبها في المنام، وربما يدل أكل لحم الجمل على المرض والله أعلم.

والجمل الذي يراه الرائي في حلقه أو في إناء له فإنها تدل على شخص من الجن يداخل الرائي وإن كان الإناء يخص شخص آخر وتعلمه في المنام فإنها دلالة على أن جني يداخله.

وحلب الإبل في الحلم يدل على كسب المال من الحاكم وكلما زاد الحليب الذي يحلبه الرائي كان المال أكثر وأوفر، وجلد الإبل أيضاً يدل على المال، وأما إن رأى الشخص أنه يحلب الناقة لكنها تحلب دماً وليس حليباً فإنها تدل على اكتساب المال الحرام من الحاكم أو الملك.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*