تفسير رؤية تكرار الحلم أو الكوابيس في المنام والتخلص منها

تكرار الحلم في المنام مرتين أو ثلاث مرات من المواضيع أو الأمور التي تستحق البحث عنها والسؤال فيها لأنه كثيراً من الناس يسئلون عن تكرار الحلم أو الرؤية معهم أثناء النوم، وقد يكون الحلم الذي يتكرر في المنام هو مناسبة حزينة أو مواقف محرجة أو مخاوف يخشاها الرائي أو يخاف حدوثها معه مثل موت الأب أو الأم أو الأخ أو الأخت أو الابن أو الابنة، وربما بسبب موقف مرعب بالنسبة للرائي أو فقد حبيب أو الرسوب في الامتحانات أو مثل ذلك.

وتكرار حلم سعيد أو يدل على فرح وسعادة في المنام كالزواج أو الغنى أو العثور على مبلغ من المال أو الوظيفة أو الترقية أو النجاح في الامتحانات أو مثل ذلك.

تفسير رؤية تكرار الحلم أو الكوابيس في المنام وطريقة التخلص منها

فالحلم المتكرر مرتين أو ثلاثة أو الذي يتكرر كثيرا في المنام ربما يكون بسبب كثرة التفكير في الموضوع الذي يراه الشخص في المنام، حيث إن هذا الأمر الذي يراه الشخص في المنام يتخزن في العقل الباطن الذي يعيد هذه المشاهد ليراها الشخص في المنام، فإنه من المعلوم أن الأحلام تنقسم إلى ثلاثة أقسام الأول وهو البشرى من الله والتي تكون تحذيراً من شيئ معين أو حثاً عليه، والثاني هو وسواس شيطان.

أما الثالث وهو حديث النفس وهو الناتج عن كثرة التفكير في أمر أو موضوع معين مما يؤدي إلى رؤيته في المنام.

وغالباً ما نرى أن الأحلام التي تتكرر في المنام تأتي للشخص في أوقاته العصيبة أو ظروفه الصعبة وهي مرتبطة بشكل كبير جدا في الحالة النفسية للرائي، وفي هذا المجال لابد من استشارة الطبيب النفسي إذا تكرر الحلم زيادة عن الحد الطبيعي أو أكثر من مرتين أو ثلاثة.

أيضا القلق والتوتر والانشغال الذهني الدائم، هو من الأسباب الرئيسية لتكرار الأحلام المخيفة والكوابيس في المنام، ومن الجدير بالذكر أن النساء يعانين من رؤية الكوابيس في المنام أكثر من الرجال.

كيف أتخلص من الكوابيس والأحلام المتكررة والمزعجة

للتخلص من الأحلام المزعجة أولا يجب تجديد التوبة لله تعالى والمحافظة على الصلوات وصلوات الجماعة ما أمكن، وقراءة أذكار ما قبل النوم وقراءة المعوذتين وآية الكرسي، والنوم على وضوء من الأسباب المعينة على التخلص من الكوابيس وتكرار الأحلام المزعجة في المنام، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*