تفسير حلم رؤية امتحان صعب أو سهل أو عدم الاجابة في المنام

الامتحان في الحلم أو صعوبته أو غير جاهز للامتحان في المنام من الأحلام التي تتردد في فترات الامتحانات لدى الطلاب وربما تكون ناتجة عن الخوف من الامتحان وكثرة التفكير بالامتحانات وربما تكون رؤية الامتحان في المنام لها دلالات وحقائق.

تفسير حلم رؤية امتحان صعب أو سهل أو عدم الاجابة في المنام

رأيت أني دخلت قاعة الامتحانات وانا غير جاهز أو استلمت ورقة الامتحان ولم استطع الاجابة عن الأسئلة أو أن الأسئلة صعبة أو رؤية الحل بسهولة في الامتحان كل ذلك سنوضحه في هذا الموضوع للشيخ الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله تعالى.

تفسير حلم رؤية امتحان صعب أو سهل أو عدم الاجابة في المنام

قال المفسرون أن الامتحان في المنام يدل على الأمر الذي يحير الرائي في حياة الواقعية ويجب عليه حسم الأمر واتخاذ القرار تجاه هذا الأمر، ومن رأى ان ورقة الامتحان قد استلمها ولونها أسود فإنها تدل على الأمور الحزينة أو المؤلمة للرائي والتي سوف تواجهه في حياته الواقعية.

ومن رأى أنه يمسك بالقلم ويجيب على الأسئلة بيسر وسهولة فإنها تدل على النجاح في الحياة وتدل على أن الرائي يستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة، ورؤية مدرس المادة أو مدرسة المادة بجانبك وانت تجيب على أسئلة الاختبار أو الامتحان وأن المدرس يساعدك فإن الرؤيا تدل على انه هناك من يقف خلفك وتستند إليه في طلب المساعدة في الحياة العملية أو في أي مشكلة أو صعوبة في الحياة اليومية.

دخلت الامتحان ولم استطع الاجابة أو دخول الامتحان وعدم القدرة على الحل

قال الامام ابن سيرين أن رؤية الامتحان في المنام وكان الامتحان صعب ولم استطع الإجابة فإنه يدل على أمور غير محببة للرائي وأن الرائي سوف تصيبه الهموم والمشكلات في حياته اليومية، وقال أيضاً أنه قد يدل الامتحان في الحلم على اختبار من الله تعالى لعبده، وأنه من لم يستطع الإجابة في الامتحان في الحلم عليه التوبة إلى الله تعالى فوراً والابتعاد عن المعصية والإقبال على طاعة الله تعالى.

ومن رأى أنه نجح في الامتحان فإنها تدل على قدرة الرائي على تجاوز العقبات وتحمل مشاق الحياة وأنه أهل للمسؤولية.

رؤية الامتحان للعزباء

رؤية التقدم للامتحان للفتاة العزباء والنجاح في الامتحان أو القدرة على الإجابة على الأسئلة بسهولة فإن الرؤيا تدل على الخطوبة القريبة أو كتابة عقد الزواج، والله تعالى أعلا وأعلم.

أما اذا رأت الفتاة أو البنت العزباء أنها تتقدم للامتحان وكانت فترة امتحانات فعلاً في الجامعة أو المدرسة فإنها ناتجة عن أمور نفسية.

رؤية الامتحان للحامل

رؤية الامتحان بالنسبة للحامل قد يتعلق بحملها أو بعملية الولادة بشكل خاص، فرؤية الامتحان في المنام للحامل والإجابة عن الأسئلة بسهولة يدل على سهولة الولادة وتجاوز أخطارها بسهولة ويسر.

أما إن رأت أنها لا تستطيع الإجابة عن الأسئلة أو أنها أجابت ورسبت في الامتحان فإنها تلد بصعوبة وتعاني من آلام وصعوبات الولادة

الرسوب أو النجاح في الامتحان في الحلم

الرسوب في الامتحان أو الاختبار قد يدل على أن الرائي يدخل في مشروع او تجارة ولا ينجح فيها، وربما تدل على أنه يحصل على مستوى متدني في دراسته في الواقع.

أما رؤية النجاح في الامتحان فإنها تدل على النجاح للتاجر أو صاحب العمل، وربما تدل على الرزق والزيادة في المال، ورؤية النجاح أو الاجابة عن الأسئلة بسهولة يدل على الزواج للشاب الأعزب أو العازب وكذلك العزباء وقد يدل على الذرية الصالحة للمتزوجين حديثاً، والله تعالى أعلا وأعلم بكل أمر.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*