تفسير حلم رؤية اكل السمك في المنام لابن سيرين

رؤية السمك أو اكل الاسماك في المنام من الاحلام التي يبحث عنها الكثير من الناس وقد اجتهد فيها علماء التفسير في تفسير رؤية السمك في المنام وقد تختلف الرؤيا في التفسير حسب حالة الرائي فالسمك في المنام للمرأة أو للحامل تختلف عن رؤية السمك للعزباء أو للمتزوج أو للعازب أو للمتزوجة، وفي هذا الموضوع سنفصل لكم في تفسير ابن سيرين في رؤية السمك في المنام.

تفسير حلم رؤية السمك المشوي أو المقلي وأكله في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية اكل السمك المشوي أو المقلي في المنام

قال ابن سيرين أنه من رأى السمك في المنام وقام بعدِّه فإنها تدل على النساء، وإن لم يستطع أن يعدها فإنها تدل على الرزق أو الأموال أو غنائم الحرب، ورؤية الحوت في الحلم تدل على الشخص الحاكم أو الوزير، وقال ابن سيرين أن البحر في الحلم يدل على الملك أو الحاكم والأسماك في البحر هي جنود هذا الملك.

ومن رأى في المنام أنه يمسك بسمكة وهي حية وكان ملمسها ناعم ولحمها طري فإنها تدل على الفتاة البكر أو الجارية، ورؤية صيد السمك أو الأسماك في المنام تدل على الخير والمال، وقيل أن الأسماك اللينة في المنام تدل على المال الذي يحصل عليه صاحبه بخداع الناس.

ورؤية السمك ذو اللون البني في المنام للعازب تدل على الخير، ومن رأى أنه يركب البحر ويرى فيه سمكاً ميتا فإنها تدل على أنه سوف يبذل ويسعى لأمر معين ولا يتم له هذا الأمر، وإذا راى الصياد في المنام أنه يعود إلى غرفة نومه ويرى سمكة على فراشه فإنها لا تدل على خير وكذلك للمريض فإنها لا تبشر بخير، ورؤية صيد السمك أو الأسماك من بحر ملوث فإنها تدل على الضيق الشديد الذي يصيب الرائي.

ورؤية أكل السمك وهو حي في المنام تدل على الحكم والسلطان، ورؤية أكل السمك وكان السمك مالحاً فإنها تدل على الهموم والأحزان، وكذلك الأمر إذا رأى أنه يبتلع أسماكاً حية فإن كان عددها أربعة فإنه يتزوج أربعة نساء أما إن كان عددها أكبر من ذلك فإنها منفعة وزيادة ثروة.

وفسر ابن سيرين أن الأسماك المقلية في المنام تدل على الدعوة المستجابة، والأسماك المشوية أو الأكل منها تدل على السفر إلى بلاد معينة ليتعلم العلم فيها، وقال أن شراء السمك في المنام للعازب يدل على الزواج، ومن رأى أنه عند البحرين الحلو والمالح ورأى السمك يقفز من الماء وينتقل بين البحرين فإنها تدل على أناس منافقين لا عهد لهم.

ومن رأى أنه ينزل عليه سمكة مشوية من السماء فإنها خير عظيم باستجابة دعوة له وأن الله تعالى يظهره على أعدائه، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*