تفسير حلم رؤية اكل عنب احمر أو اسود أو اخضر في المنام

العنب في الحلم أو اكل العنب الاسود أو الأحمر أو الأبيض في المنام يتكرر مع الكثير من الناس، وكثيراً ما يتم البحث عنه، وفي غالبية التفسيرات فإنه يفسر على أنه خير لمن يراه في الحلم وقد يختلف تفسير العنب الأحمر عن الأسود وعن الأبيض.

تفسير حلم رؤية اكل عنب احمر أو اسود أو ابيض في المنام

وقد ترى المرأة الحامل أو المتزوجة أو الفتاة العزباء أنها تأكل العنب أو تشتري العنب في الحلم أو ربما تقطف العنب عن شجره وهذا ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع ان شاء لله تعالى.

تفسير حلم رؤية اكل عنب في المنام

قال الإمام ابن سيرين أن أرض العنب في المنام تدل على الرجل الصالح الذي ينفع الله تعالى به الناس وقال ذلك مستدلاً بكثرة منافع العنب، مثل الانتفاع بثمره بشتى الوسائل والطرق وكذلك الانتفاع بأوراق العنب.

ومن رأى في المنام أنه صار لديه أرضاً مزروعة عنباً فإنها بشارة بزواج قريب إن كان عازباً، أما إن كان متزوجاً فإنه رزق يسوقه الله تعالى لهذا الشخص.

وأكل العنب الأبيض أو الأخضر في الحلم كما قال ابن سيرين رحمه الله تعالى أنه إذا كان في وقته أي في موسم نضوجه فإنه الرؤيا تدل على الخير والنعيم الذي يراه الرائي في الدنيا، أما إن كان في غير وقته أي قبل موسم نضوجه فإنه يدل على الرزق أو المال الذي يرزق الله تعالى به الرائي أو الرزق العاجل الذي يأتي قبل الموعد الذي كان ينتظره الرائي، والله أعلم.

والعنب الأسود في المنام ربما يدل على الحزن والهموم والأخبار السيئة، وقيل أن عصير العنب في الحلم يدل على أن الرائي ينال الخير من المسؤول أو الوزير أو شخص سخي وكريم.

وعنقود العنب أو قطف العنب في المنام يدل على الأموال المجتمعة لأن حبات العنب تكون مجتمعة فيه، ومن رأى في المنام أنه يقطف عنقود عنب عن شجرة العنب فإنها تدل على الرزق ويكون الرزق على قدر ما رأى من حبات العنب في هذا العنقود.

وبشكل عام فإن العنب الأسود في الحلم أو عنقود العنب الأسود في الحلم يدل على المال المنقطع وغير المستمر، أما إن رأى الشاب أو الرجل الأعزب أو العازب أن عنقود عنب أسود متدلي خارج أرض العنب فإن هذه الرؤيا تدل على الزواج أو الزوجة، والعكس كأن ترى الفتاة أو البنت العزباء وغير المتزوجة أن عنقود عنب متدلي فإنها تدل على الزوج.

وقال علماء التفسير أن العنب الأسود ربما لا يعتبر دليل شؤم فقد يدل على الخير، واستشهدوا بالقصة التي وردت في القرآن الكريم وهي عندما دخل زكريا عليه السلام المحراب فوجده عند السيدة مريم عليها السلام، والله تعالى أعلا وأعلم.

أما العنب الأصفر في المنام فإنه يدل على الأمراض و الأسقام والهموم والأحزان، أما إن أكلت عنباً وكان طعمه حامض فإنه تقصير منك تجاه شخص معين وإن هذا الشخص سوف يعاتبك، أو يدل العنب الحامض على الندم على فعل أو قول أو قرار معين.

أما شجرة العنب في الحلم تدل على الشخص صاحب الصورة الحسنة والشخص السخي الكريم المعطاء وصاحب المكانة ويتميز بالحكمة والعقلانية، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*