تفسير حلم رؤية الشعر الطويل أو الجميل في المنام لابن سيرين

كثيراً ما يرى الرجل أو المرأة الشعر في المنام ويتساءل الكثير من الناس عن تفسير حلم رؤية الشعر وربما يرى الرجل أنه يسرح شعره أو ترى الحامل شعر طويل وجميل ويتم تفسير رؤية الشعر حسب حالته فرؤية الشعر الطويل ليست كرؤية الشعر القصير وكذلك رؤية الشعر للحامل ليس كرؤيته للعزباء أو المتزوجة، وفي هذا الموضوع سنفصل في رؤية الشعر في الحلم.

تفسير حلم رؤية الشعر الطويل أو الجميل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الشعر الطويل أو الجميل في المنام لابن سيرين

ذهب الإمام ابن سيرين إلى تفسير حلم رؤية شعر الرأس في المنام أنها تدل على الرزق والصحة، ورؤية شعر الرأس في المنام للأغنياء فهي تدل على ثروتهم، وكذلك شعر الرأس لمن يشكو من نقص في ماله تدل على المعاصي والذنوب، ومن رأى في المنام أن شعره أصبح جميلاً فإنها مكانة عالية وسمعة طيبة، ورؤية الشعر المتفرق تدل على تفرق المال.

ورؤية الشعر الناعم في المنام تدل على الكسب والربح، ومن رأى أنه طال شعره وهو فرح بذلك في المنام فهي تدل على الخير للرجال والنساء، وقيل أن طول الشعر في المنام تدل على تعلم العلوم النافعة وربما كسب المال، ورؤية الشعر يطول في المنام للحكام والقادة فإنه يعبر عن تمكنهم وزيادة حكمهم ونفوذهم، وتدل على زيادة ريع الأموال للتجار.

ورؤية الشعر الطويل في المنام للحامل تدل على ولادة طفلة جميلة، وربما تدل على ولادة يتيم، وإن كان هناك مرض بالجنين ورأت الحامل أنها تقص شعر إبطها فإنه تعبر عن سلامة الطفل أو الجنين، أما قص شعر الرأس للحامل لا يبشر بخير ولا يعتبر علامة خير في الأيام القادمة.

وقال ابن سيرين ان الشعر الأبيض في المنام يدل على الفقر وقلة الحيلة، ورؤية الشعر الأبيض يزداد طوله في المنام فإنه يدل على الفقر وتراكم هموم الحياة على الرائي، ورؤية نتف الشيب في المنام يدل على الرجل الذي يعمل خلاف سنة رسول الله.

والشيب في المنام يدل على التقوى والصلاح فمن رأى أنه يحاول التخلص من شعر أبيض فإنه يقدم على معاصي وذنوب أو أنه مقصر في جنب الله، وقد ورد أن الشيب يدل على عودة مسافر.

رؤية كشف الشعر للمرأة المتزوجة في المنام

ويدل الشعر الأسود للمرأة في المنام على أنها امرأة ودود وتحب زوجها، وتدل أيضاً على أن زوجها من أهل الصلاح، وإذا رأت المرأة أنها كشفت عن شعرها في المنام فإنها تدل على سفر زوجها وعودته لها بعد ذلك، وإذا رأت في منامها أنها بقيت على حالها مكشوفة الرأس فإن انقطاع زوجها عنها يطول وربما لا يعود لها.

رؤية كشف الشعر للعزباء في المنام

وقد فسر كشف الشعر للعزباء في المنام أنها لا تتزوج أو لا يأتي أحد لخطبتها، وإذا رأت العزباء في المنام أنها كشفت شعرها والناس من حولها ينظرون إليها فإنها تدل على الفضيحة والسمعة السيئة التي تنتشر على الفتاة العزباء.

ورؤية العزباء أن شعرها أصبح أسود ناعم وهي تغطي شعرها من الناس ولا يراه أحد فإنها تدل على زواجها من رجل صالح يحبها وتحبه بعد ذلك، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*