تفسير حلم رؤية حلق أو قص أو تقصير الشعر في المنام

تفسير حلم قص الشعر في المنام، يعتبِر الناس الشعر من مظاهر الجمال والأناقة والذي لا يفضل الكثير من الناس حلق شعره، حيث من الشعر ما نراه ناعما مسترسلاً ومنه الشعر المجعد وغير ذلك، ويختلف الأشخاص فيما بينهم بالنسبة لطريقة تصفيف الشعر التي يحبونها، والشعر بشكل عام عندما يكون جميلاً لا يرغب الاشخاص في حلقه أو قصه، ولكن الموضوع الاساسي هنا أنه ما هو تفسير قص أو حلاقة الشعر في الحلم.

تفسير حلم رؤية حلق أو قص أو تقصير الشعر في المنام

قد يرى الرجل العازب أو المتزوج أو الفتاة العزباء أو المراة المتزوجة أو الحامل أنها تقص شعرها أو تقصره في المنام، وفي هذا الموضوع سنتناول هذه الرؤيا بشكل مفصل.

تفسير حلم رؤية حلق أو قص الشعر في المنام

رؤية حلق الشعر في الحلم، من المعلوم أن الشعر من مظاهر الجمال المحببة للانسان، وأنه يدل في الحلم على الرزق وربما دل الشعر الطويل على العمر الطويل بإذن الله تعالى، وقال المفسرون كابن سيرين أن حلق الشعر يدل على زوال نعمة أو قد تدل على فقدان شيء محبب للانسان، وقيل أنه ربما يدل على التخلص من الأحزان والمشكلات والهموم لدى الرائي أو الشخص الذي يقص أو يحلق شعره في الحلم.

ابن سيرين يقول أنه إذا كان رجل مستور الحال يقوم بحلق شعره أو لحيته في الحلم فإنها تدل على أنه يقبل على الله تعالى ويتقرب إليه وتزداد طاعاته، أما رؤية قص أو حلق الشعر للأغنياء وأصحاب الأموال فإنها تدل على الخسارة أو تراجع العائد المادي بالنسبة للتجار، ومن رأى في المنام أنه ينظر إلى المرآة ويجد أن شعره محلوق فإنه يظفر بأعدائه، والله أعلم.

حلق الشعر للبنت العزباء

العزباء التي ترى أنها تحلق شعرها في الحلم لا تحصل على الخير من هذه الرؤيا فإنها ربما تدل على أن هذه الفتاة سوف تمرض مرضاً شديداً، أو أنها ستتعرض لفقدان شيء عزيز عليها، أما إذا رأت أن شعرها يتساقط شيئاً فشيئا في المنام فربما أن هناك من يتكلم عنها بسوء و الله تعالى أعلم.

حلق الشعر للمرأة المتزوجة

المتزوجة عندما تحلق شعرها أو ترى نفسها بدون شعر وكأنه تمت حلاقته فإنها تدل على انتهاء الخصوبة وأنها لن تنجب بعد ذلك وأن الدورة الشهرية تتوقف عندها، واستند العلماء المفسرون في هذا التفسير إلى أن الشعر في الحلم للمرأة يدل على الانجاب والذرية، ولا ننسى هنا أن كثير من الأحلام لا ينطبق عليها أي تفسير لأنها قد تكون حديث نفس أو وسواس شيطان، والله تعالى أعلا وأعلم.

حلق الشعر للحامل

المرأة الحامل عندما ترى في حلمها أنها تحلق شعرها فإنها تدل على الولادة السليمة والسهلة واليسيرة على هذه المراة، كما أن الشعر المحلوق للمرأة الحامل يدل على التوصل إلى حلول جذرية للمشكلات الزوجية، وربما يتعلق حلق الشعر بجنس الجنين، وقيل أن حلق الشعر يدل على الولادة المباركة والمولودة الأنثى والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*