تفسير حلم رؤية الجن في المنام والهروب والخوف من الجن لابن سيرين

قبل الحديث عن حلم رؤية الجن في المنام سنتحدث بشكل مختصر، الجن هو عالم آخر كعالم الإنس وهم أقوام منهم المسلم والكافر قال الله تعالى (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) فالجن أقوام منهم العلماء والعابدين ومنهم الفاسقين والكافرين، ورؤية الجن في المنام تختلف في تفسيرها حسب أحوالها.

تفسير حلم رؤية الجن في المنام والهروب والخوف من الجن لابن سيرين

وقد يرى الرجل والمرأة وترى العزباء والمتزوجة والمرأة الحامل والعازب والمتزوج الجن في المنام، وفي هذا الموضوع سنقوم بشرح تفسير حلم رؤية الجن في المنام.

تفسير حلم رؤية الجن في المنام والهروب والخوف من الجن لابن سيرين

قال النابلسي أن الجن في المنام هم أناس مخادعون محتالون، أما رؤية الجن العابد في المنام فيدل على الرجل الحكيم الذي يُأخذ عنه العلم، ورؤية الشخص أنه قد صار جنياً فإنها قوة للرائي، ورؤية الجن الذي يقف خارج المنزل تدل على دين في رقبة الرائي، وربما تدل أيضاً على النذر الذي نذره الرائي ولم يقم بتنفيذه، وقد تدل على الخسارة للتاجر.

ورؤية الجن يدخلون البيت فإنها تدل على السارق الذي يدخل البيت وربما دلت على العدو الذي يدخل عليه بيته، ورؤية تعليم العلم للجن في المنام يدل على المقام العالي وربما يدل على السلطة، ورؤية مصاحبة الجن في المنام تدل على التنقل والسفر.

ومن رأى أنه تزوج جنية فإنه سوف يتزوج امرأة غير صالحة ومعروفة بفساد أخلاقها، ومن رأى أن زوجته تلد جنياً أو المرأة ترى نفسها تلد جنياً فإنها تدل على كسب المال من رجل مخادع وقد تدل على المال الذي يحصِّله الرائي من تركة ميت.

ورؤية الحاكم أو الرئيس أنه يأسر الجن فإنه يفتح بلداً ويطرد الكفار منها ويأسر أسيادهم، ورؤية أسر الجن لأهل الصلاح في المنام تدل على أنه يحصن نفسه من الشيطان وتدل على التقوى وقوة الإيمان، ومن رأى أنه يقاتل الجن في المنام ويقدر على الجن فإنه يتحصن منهم، وإن رأى أنه لم يقدر على الجن وأن الجن تفوق عليه فإنها تعني أن الجن سوف يضره أو يمسه.

ورؤية كبار الجن تدل على الحكام والسلاطين، ومن تقرب من أحد كبار الجن في المنام فإنها تدل على علو مرتبته في الدنيا، وإن رأى أنه يتقرب من جني عابد لله فإنها تدل على توبة الرائي ووتعلمه لأمور دينه، وربما تدل على ملازمة العلماء وأخذ العلم عنهم وقد تدل على تعلم القرآن الكريم، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*