تفسير حلم رؤية الكعبة او البيت الحرام في المنام

الكعبة المشرفة وهي قبلة المسلمين التي يستقبلونها في صلاتهم وهي المكان الذي يقصده الحجاج للحج والعمرة، وتعتبر الكعبة أول بيت وُضع بالأرض، ويُقال عنها أيضاً بيت الله الحرام.

الكعبة في المنام

تفسير حلم رؤية الكعبة او البيت الحرام في المنام

تدل الكعبة في المنام على الولاية والسلطان وفسر ابن سيرين أن من رأى الكعبة في منامه قد تفسر على أنه سوف يدخل الكعبة المشرفة، ورؤية الكعبة بشكل عام تدل على الخير، ورؤية الصلاة عند الكعبة فإنها تدل على أن الله تعالى يحفظه من كيد أعدائه.

ومن رأى أنه يدخل الكعبة من الداخل فإنها تدل على أنه يقابل خليفة المسلمين، ورؤية أحد جدران الكعبة يهدم أو يقع فإنها تدل على وفاة الخليفة، ومن كان مهموماً ولديه مخاوف معينة ورأى في المنام أنه ينظر إلى الكعبة فإنها تدل الأمن من الخوف.

ومن رأى أنه يسرق الرمان من داخل الكعبة فإنه يقع في معصية مع امرأة، ومن رأى أنه بجانب الكعبة ومن حوله اشخاص هم ميتون في الدنيا ويتحدث هو معهم فإنها تدل على موت صاحب الرؤيا على التوحيد, ومن رأى أنه أحدث وهو حول الكعبة فإنها تدل على الهم والحزن.

ورؤية الرجل أن الكعبة صارت في بيته فإنها تدل على انه سيصيب سلطاناً كبيراً وملكاً عظيما، ومن رأى أنه يصلي على سطح الكعبة فإنها تدل على الردة، ومن رأى أن الكعبة على غير هيئتها فإنه لا يصلي، ورؤية العبادة حول الكعبة من صلاة أو طواف أو نسك فإنها تدل على التقوى والاستقامة.

ومن رأى أنه في مكانه يستقبل القبلة فإنها تدل على أنه سوف يتغير ويصبح من أهل التقوى والصلاح، وربما دلت على بيوت الله، ورؤية الرجل أن منزلة يتحول إلى الكعبة ويطوف الناس حول منزله فإنها تدل على الولاية والجاه، وتدل للعبد على العتق من العبودية، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*