تفسير حلم رؤية القمر أو اقمار في المنام لابن سيرين

الحديث عن تفسير حلم القمر بعد أنت نتعرف على أن القمر وهو أحد الأقمار الموجودة في المجموعة الشمسية ويعتبر القمر من أكبر 5 أقمار حجما في المجموعة الشمسية، حيث كان الإنسان القديم يهتدي إلى طريقة من خلال النظر إلى النجوم وكان يحدد الوقت والتاريخ من خلال النظر إلى حالة القمر، ويمثل القمر عن العرب علامة جمال، حيث كان العرب القدماء يشبهون الأشياء الجميلة والأشخاص بالقمر.

تفسير حلم رؤية قمر او اقمار في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القمر وحالاته

القمر في المنام يدل على الإمام العادل أو يدل على العالم الذي يخاف الله تعالى في علمه ويعمل بما يعلم، وربما تدل على الشخص الكاذب، ومن رأى في المنام أن القمر صار على فراشه فإنه يتزوج من امرأة جميلة، وإن كانت امرأة ورأت أن القمر في بيتها وأخذت منه شيئا وقامت بلفه بقطة من قماش أبيض فإنها سوف تلد مولوداً ويموت.

ورؤية القمر أنه يمشي أمام الشمس فإنها تدل على انقلاب من النائب على الرئيس أو من وزير على ملك، ورؤية القمر في حجر الكافرة يدل على دخولها في الإسلام، ومن رأى أن القمر يسقط أرضاً فهي دلالة على وفاة والدته، ,ورؤية الشمس والقمر في المنام تدل على الوالدين وذلك قياساً على قصة سيدنا يوسف رضي الله عنه، ومن رأى أنه يجلس على سطح بيته ليلاً ويسير في طريق ورأى وجهه على القمر فإنها تدل على موته، وإن كانت زوجته حامل فإنها يرزقها الله بمولود يكون ذكراً.

وإذا رأى ملك أو سلطان أو حاكم أن القمر ينطفئ أو يزول نوره فإنها تدل على انقلاب رعيته عليه، وتحول القمر إلى شمس في المنام تدل على الخير وتدل على الرزق الحلال الذي يسوقه الله تعالى إليه، وربما تدل على الزواج من امرأة غنية، وقد تدل على أخذ المال من احد والديه، وربما دل القمر على المرأة أو الزوجة، وربما تدل رؤية القمر في المنام السفر.

تفسير حلم رؤية قمر او اقمار في المنام لابن سيرين

كما وإن رؤية القمر في المنام للسقيم أو المريض تدل على وفاته، ورؤية القمر وقد غطته النجوم تدل المرض وقد تدل على الخسارة للتاجر وقد تدل على ذهاب المال، ورؤية المرأة الحامل أن القمر في حضنها تدل على أنها تلد ولدا ذكرا حسن المظهر، وإن رأت القمر بعيدا عنها وهي تحاول الوصول إليه ولا تستطيع فإنها تعني أن هذه المرأة لا تلد ذكراً وهي تشتهيه.

والتحدث مع القمر في المنام يدل على الرفعة ونيل الولاية والسلطان، ورؤية السجود للقمر أو الشمس فإنها تدل على المعصية العظيمة، أو طاعة الولاة في ظلم الناس، ورؤية العكس أي أن يرى الشمس والقمس ساجدين له فإنها تدل على رضى الوالدين، ورؤية القمر يتصدع أو ينشق فإنها تدل على وفاة الرئيس أو الحاكم، ومن الممكن أن يدل على المرض كما سبق وذكرنا.

والقمر يدل على لعب القمار، ورؤية انشقاق القمر تدل على اقتراب الساعة لقول الله تعالى (اقْتَرَبَتِ السَّاْعَةُ وَ انْشَقَّ الْقَمَرْ)، ورؤية القمر وهو بدر فإنها بشارة بخير، واجتماع الشمس والقمر والنجوم في المنام تدل على القرب من الملوك والحكام، أو قد تدل على النوائب والمصائب.

ورؤية الشمس والقمر أنها متكررة أمامه وخلفه وعلى جانبيه فإنها تدل على شر وحزن وتدل على الفزع، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*