نصائح صحية وغذائية للحامل في الشهر الأول

لضمان حدوث عملية الحمل بشكل سليم يجب على المرأة أولاً أن تكون مستعدة جسميا ونفسياً لعملية الحمل ومن المهم ذكره هو الابتعاد عن تناول الأدوية المهدئة.

نصائح صحية وغذائية للحامل في الشهر الأول

وأيضا من النصائح المهمة للمرأة الحامل في أولى مراحلها أنه لا مانع من البقاء على ارتداء الملابس التي كانت ترتديها قبل الحمل أما بعد ظهور علامات الحمل الخارجية مثل انتفاخ البطن يجب على المرأة الحامل ارتداء ملابس واسعة فضفاضة حتى تريح المرأة الحامل وتحافظ على سلامة الجنين.

وينصح أيضا للحامل بعد ظهور العلامات الخارجية للحمل وانتفاخ بطن الحامل أن تترك المرأة الأحذية ذات الكعب العالي والتعود على الأحذية ذات الكعب العريض والمنخفض.

ومن الأغذية التي ينصح بها للحامل في الشهر الأول هي أن تتناول اللحوم والبقوليات والحبوب الكاملة وذلك لاحتياج الجسم في هذه الفترة إلى حمض الفوليك بمعدلات أعلا.

ومن المهم ذكره أن الحمل في أول فتراته لا يؤثر على الجسم من ناحية احتياجه للسعرات الحرارية ولكن فيما بعد يتطلب توفير كمية أكبر من السعرات الحرارية.

أيضا شرب الحليب وتناول مشتقاته وتناول الأعذية المنوعة والتي تسد كامل احتياجات الجسم والتركيز في هذه الفترة على الأنظمة الغذائية المتكاملة وشرب الماء بكمية كافية.

ومن المهم بل والضروري جدا للمحافظة على صحة الجنين أن تبتعد المرأة عن التدخين أو عن المدخنين والابتعاد عن كل مكان هواؤه ملوث بسبب المدخنين، والامتناع عن تناول الكحول والتقليل من الكافيين وذلك لتجنب أي عمليه إجهاض أو تشوه للجنين.

المحافظة على اللياقة البدنية وذلك من خلال الرياضة الخفيفة جدا كالمشي وذلك لإعطاء شعور للمرأة بعدم الضعف وتقليل تعب الحمل.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*