علاج الاسهال عند الاطفال وافضل علاج سريع للاسهال عند الكبار

علاج الاسهال للاطفال أو للكبار بالأعشاب أو بطرق سهلة سنتحدث عنه في هذا الموضوع لكن بعد التعريف بحالة الإسهال وهي حالة البراز عند الصغار أو الكبار عندما تكون أقرب للسائلة ويصاحبها آلام في البطن بحيث يشعر المصاب بالاسهال بأنه بحاجة لاستخدام الحمام باستمرار أو أكثر من مرة في اليوم الواحد.

علاج الاسهال عند الاطفال وافضل علاج سريع للاسهال عند الكبار

علاج الاسهال عند الاطفال وافضل علاج سريع للاسهال عند الكبار

شرب العصير أو العصائر الطبيعية وبالأخص عصير الليمون، ويمكن إعطاء التفاح للأطفال الصغار فالتفاح يساعد في التخلص من الاسهال، كما وإن تناول الرمان يساعد على وقف الاسهال لدى الصغار والكبار ولابد عند تناول الرمان أن يتم أكله مع بذوره وليس عصير رمان لأن بذور الرمان تساعد في ايقاف الاسهال.

وأيضا إضافة إلى شرب العصائر الطبيعية لابد من الإكثار من شرب الماء لتجنب الجفاف، وتعتبر الحلبة من أقوى المضادات للفيروسات والجراثيم وتساعد أيضا على التخلص من الاسهال وأيضا من الممكن أن يتم الخلط بين الأعشاب التي تساعد في التخلص من آلام البطن الناتجة عن الاسهال.

وهناك طريقة سهلة للتخلص من الاسهال لدى الأطفال وهي عند غلي الأرز بالماء يمكن أخذ كأس من الماء المغلي مع الأرز ويتم تصفيته وتركه يبرد ومن ثم إعطاؤه للطفل المصاب وملاحظة الطفل، ويعتبر أيضاً العسل من أهم الأغذية العلاجية للكثير من الأمراض ومن فوائده أيضاً أنه يعمل على إيقاف الإسهال، وكذلك الحليب أو اللبن بحيث يقوم الحليب أو اللبن بتنظيف المعدة والقضاء على الجراثيم المسسبة للاسهال.

تناول الطعام المالح مثل تناول البسكويت المملح أو تناول الأطعمة الجافة المالحة والتي تساعد في عملية تماسك المعدة والتخلص أو التقليل من حدة الإسهال، وهذه الطرق التي قمنا بعرضها هي طرق سهلة وبسيطة ويمكن توافرها في كل بيت.

أسباب الاسهال

أول سبب من أسباب الإصابة بالإسهال وهو تناول الأغذية الغير نظيفة أو التي تحتوي على فيروسات تتسبب باضطرابات في الجهاز الهضمي.

الإكثار من تناول الطعام دفعة واحدة مما يشكل عبئ على المعدة وعجزها عن هضم هذا الطعام فيتسبب أيضا باضطرابات ومشكلات في الجهاز الهضمي.

تتسبب إلتهابات القولون والأمعاء في حدوث الإسهال.

وبعض الأدوية التي يتناولها المرضى قد تتسبب بالاسهال كأعراض جانبية.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*