فوائد رياضة الجري للتخسيس للقلب للرئتين للجسم

رياضة الجري هي من العادات الصحية والتي يستحسن للإنسان أن يمارسها باستمرار لما فيها من فوائد تعود على كل أعضاء وأجهزة جسم الإنسان، كما ويقبل على الجري الذين يعانون من زيادة الوزن لأن الجري يعمل على احتراق الدهون وتخسيس الوزن.

فوائد رياضة الجري

فوائد رياضة الجري للتخسيس للقلب للرئتين للجسم

رياضة الجري هي أيضا من أنواع الرياضة الحرة التي لا تتقيد بوقت معين أو مكان محدد فكل انسان يستطيع ممارسة الجري وقتما أراد وأينما أراد وتعمل رياضة الجري على زيادة نشاط الجسم وتنشيط الدماغ وزيادة التركيز والتخلص من الدهون وقد عُرفت هذه الرياضة من القدم فهي تعتبر من أقدم أنواع الرياضة على الإطلاق،

وتعمل رياضة الجري على التخلص من الورزن الزائد من خلال حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون وأيضا تجعل الجسم بحاجة للماء وكثرة شرب الماء تعمل على سد الشعور بالجوع.

وتزيد رياضة الجري من أناقة الجسم من خلال التخلص من الترهلات وشد عضلات الجسم وإعطائها الشكل الرياضي السليم، وتزيد من ليونة المفاصل وبالتالي زيادة رشاقة الجسم.

وتنظم رياضة الجري دقات قلب الإنسان وتعمل أيضا على تنظيم عمل الرئتين وتعزيز دور عملهما حيث زيادة اتساع الرئتين والقدرة على استنشاق قدر أكبر من الاكسجين والذي يعمل على راحة الجسم.

وتعمل رياضة الجري على زيادة مناعة الجسم وتجعله أكثر قدرة على مواجهة الأمراض وتعمل على تعديل المزاج وتحسين الحالة النفسية واعتدالها وتعطي الرياضي ساعات نوم هادئة ومريحة.

نصائح عامة لممارسة رياضة الجري

من النصائح التي لابد من اتباعها عندما نمارس رياضة الجري لكي نضمن الاستفادة الكاملة من التمرين وهي.

ارتداء حذاء رياضي مناسب ومريح.

ومن المهم جدا ارتداء الملابس القطنية التي تعمل على امتصاص العرق.

أن لا تكون الملابس ضيقة حتى لا تؤذي أو تتسبب بالضرر للإنسان.

بدء التمرين بتمارين الإحماء والتدرج في السرعة عند بدء الجري.

زيادة السرعة تدريجيا في الطريق وعند الوقوف يتم الوقوف تدريجيا.

يتم اختتام تمرين الجري بتمارين الإطالات لضمان استفادة العضلات من الجري.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*