تفسير حلم رؤية العقرب الاسود أو السام في المنام لابن سيرين

العقرب في الحلم أو في المنام وتفسيرها لابن سيرين والنابلسي هذا ما سنعرضه في هذا الموضوع وقبل أن نعرض موضوع العقرب في المنام سنوضح ما هو العقرب، العقرب هو من الحيوانات التي تنتمي إلى فصيلة العنكبوتيات، ويعيش العقرب في المناطق المهجورة والمناطق الصخرية حيث يتخذ من الشقوق التي بين الصخور بيتاً له وذلك لأنه يفضل العيش في الرطوبة وبعيداً عن أشعة الشمس، وتعرف العقارب بخطورة قرصتها وبخطورة السم التي تحمله داخلها، وتنتشر العقارب بأنواع كثيرة تصل إلى ألفي نوع حول العالم.

تفسير حلم رؤية العقرب الاسود أو السام في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية العقرب الاسود أو السام في المنام

وفسر ابن سيرين ان رؤية العقرب في المنام يدل على الهموم والأحزان والذي يسببه رجل يمشي بالنميمة بين الناس، ويدل العقرب في المنام يدل على الشخص الذي يفسد العلاقات بين الناس أو بمعنى آخر الرجل الذي ينقل ما قاله الناس بقصد إفتعال المشكلات.

وقال النابلسي أن قرصة العقرب في المنام تدل على خير، وفسر ابن سيرين أن العقرب في المنام عندما يقرص شخصاً فإنه يدل على أن يغتاب الرجل، أو قد يصيبه شر من الناس، ومن رأى أنه يحرق العقارب فإنها تدل على انتصاره على أعدائه وقد يدل على موتهم.

ورؤية أكل العقرب المشوي أو المقلي تدل على المال الحلال الذي يغتنمه الرائي من رجل نمام أما أكل العقرب نيئ وغير مشوي أو بدون طبخ فإنها تدل على المال الحرام الذي يأخذه الرائي من رجل نمام.

ومن رأى أن العقرب يدل في ثيابه فإنها تدل على السوء والمشكلات في حياته وربما في رزقه، ورؤية العقرب على الفراش تدل على المشكلات في البيت ومع الأهل، ومن رأى لاعقارب في بطنه فإنها تدل على أعداء له ممن يعملون عنده، ورؤية العقارب تخرج من دبر الرجل فإنها تدل على أعداؤه من أبناء أبائه.

ويدل العقرب في المنام أيضاً على الشخص الذي لا يفرق بين العدو والصديق، وربما دل على العدو الذي يغتاب الناس، ورؤية قتل العقرب انتصار على العدو، ومن رأى أنه يمسك عقرباً ويؤذي به الناس فإنه يدل على أن الرائي يوقع بين الناس ويمشي بالنميمة بينهم.

ورأس ذيل العقرب الذي يقرص به يدل لسان الشخص صاحب النميمة، ورؤية الحشرة التي تشبه العقرب في المنام يدل على الشخص الذي يحسبه الرائي عدو وهو ليس بعدو، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*