تفسير حلم رؤية بحر هائج أو هادئ صافي في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية البحر الهائج في الحلم أو الهادئ أو أمواج البحر أو مائه، البحر يراه الكثير من الناس في أحلامهم ورؤياهم وأغلب الرؤى تكون في النجاة من الغرق في البحر أو شخص يغرق أو يموت أو المشي فوق ماء البحر أو السفينة في البحر أو أن يرى البحر أمواجه عالية ومرعبة أو أن يكون البحر هادئ لا موج فيه أو السباحة في البحر.

تفسير حلم رؤية بحر هائج أو هادئ صافي في المنام لابن سيرين

ورؤية البحر في المنام قد تراها البنت العزباء أو المتزوجة أو المرأة الحامل أو الرجل العازب والمتزوج وربما يختلف تفسير حلم رؤية البحر في المنام من شخص لآخر حسب الحالة الاجتماعية ولكن هنالك تفسيرات أجمع عليها العلماء كابن سيرين وابن شاهين والنابلسي وغيرهم.

رؤية البحر في المنام لابن سيرين

قال الإمام ابن سيرين رحمه الله تعالى أن البحر في الحلم يدل على المكانة المرموقة بين الناس أو الدرجة العالية والمرتبة الرفيعة، وربما يدل البحر إذا كان هائجاً وأمواجه عالية إلى الفتن التي قد تحل بأهل بلد معين أو ربما يدل على التيه الذي يقع فيه الرائي، وتكون الفتنة أشد كلما كانت الأمواج أعلى وأعتى.

والنجاة من البحر الهائج والخروج منه بسلام يدل على التغلب على الفتنة، وربما تدل على اتخاذ القرار الصائب لمن كان مخيراً بين عدة أمور، أما إن رأى أنه غرق في البحر العالي أو متلاطم الأمواج فإنها تدل على المشكلات والهموم التي تزداد على الرائي الذي يقع في حيرة من أمره.

ورؤية البحر من بعيد تدل على الخير الذي يحصل عليه الرائي بعد فترة من الزمن وذلك ببذله للكثير من التعب والجهد، أما القريب فإنها تدل على الخير الذي يعجل الله تعالى به للرائي، والله أعلم.

رؤية سفينة في البحر

رؤية السفينة في البحر تدل على الخير لمن حاول اللحاق بها وركبها لأنها تفسر على أنها الصراط المستقيم فمن رأى أنه يركبها فإنه يتوب إلى الله تعالى بعدما كان سيغرق في ذنوبه وهذه الرؤيا تعتبر بشرى حسنة للرائي.

وعدم القدرة على اللحاق بالسفينة أو عدم القدرة على الركوب بها فإنها تدل أيضاً على الغرق في المعصية وتدل على تقصير في جنب الله تعالى، لذلك على من يرى هذه الرؤيا أن يسارع بالتوبة إلى الله تعالى.

تفسير حلم رؤية بحر هائج أو هادئ صافي في المنام لابن سيرين

رؤية البحر الميت

البحر الميت في الحلم يدل على الخسارة أو ذهاب المال ويدل على قلة الأرباح للتاجر وربما لا يبشر بخير للمسافر، وقال المفسرون أنه يدل على خسارة المال بسبب خلوه من الأسماك أو شتى مظاهر الحياة.

البحر الصافي للمسافر يدل على التوفيق في سفره والرزق وأن طريقه يكون سهلاً ميسراً والله أعلم أما إن رأى البحر لونه أسود أو فيه حبر أو لونه غريب بشكل عام فإنها لا تبشر بخير، ومن رأى أن البحر صار لونه أصفراً فإنها تدل على المرض.

والبحر الأحمر الذي يشبه لون الدم لا يبشر بالخير للمسافر، وربما يدل على أن الرائي لديه الكثير من الذنوب التي لابد له من أن يتوب منها ويرجع إلى الله تعالى، والله تعالى أعلم.

البحر للعزباء

البحر في الحلم للبنت العزباء كما يقول المفسرون يدل على الخيارات المتعددة التي تحتار في الفتاة العزباء في اختيارها لأحد الخيارات، فإن رأت أنها تسبح في البحر وتتقن السباحة ولا تشعر بالتعب فإنها تدل على حسن اختيارها لزوجها.

والغرق في البحر للعزباء يدل على الاختيار الخاطئ من بين عدة احتمالات كانت متاحة أمام البنت وربما يدل على عدم تفاهمها مع شريكها الجديد.

البحر للمتزوجة

البحر الهائج للمتزوجة في الحلم يدل على النزعات والخلافات الزوجية وربما كثرة الهموم نتيجة تحمل أعباء الأسرة، وإن رأت المراة المتزوجة أن زوجها يسبح في البحر وهي لا تستطيع تحديد المنطقة التي يتواجدون فيها فربما تدل على اضطرابات في العلاقة بينه وبين زوجته.

البحر الصافي للمتزوجة أو الهادئ بدون موج ربما يدل على استقرار في الحياة الزوجة وخلوها من المشكلات والاضطرابات، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*