تفسير حلم رؤية صابون في المنام

الصابون وهو مادة تصنع من الدهون النباتية أو الحيوانية وتتحد مع الدهون الأملاح والصوديوم حيث تحدث عملية تسمى عملية التصبن وهي التي ينتج عنها الصابون، ويُصنع الصابون بقصد التنظيف فهو سهل الصنع، ويعمل على تقليل التوتر السطحي للمواد التي يستخدم عليها الصابون وبذلك تنظيفها من الأوساخ أو العوالق.

تفسير رؤية الصابون في الحلم

تفسير حلم رؤية الصابون في المنام

فسر ابن سيرين وعلماء التفسير أن تفسير حلم رؤية الصابون في المنام تدل على ثروة وزيادة في المال، وقد يدل على الصابون في المنام على الرجل الذي يقص القصص على الناس فينسيهم همومهم وأحزانهم.

ومن كان به مرض ورأى في منامه أنه يغسل ملابسه بالصابون فإنها تدل على الشفاء من العلة والمرض، وقد تدل رؤية غسل الملابس بالصابون للعاصي على التوبة، وتدل لمن كان في هم أوغم على انفراجة وتيسير الحال، وتدل أيضا لمن كان عليه ديون أنه يستطع سداد ديونه أو أن أحدهم يسدد عنه ديونه.

وجاء التفسير في أن الصابون يتخلص من أوساخ الملابس أو الجسم أو الأشياء وقال ابن سيرين أن الصابون يدل على زوال الهم وتحسن الحال والتخلص من الحزن، وتدل على السعادة والفرح وتغير الحياة إلى الأفضل.

هذا ولا ننسى أن نوضح لكم أن الرؤية في المنام تأتي على ثلاثة أحوال إما أن تكون وسواس شيطان مثل رؤية أحد الأصدقاء يصدر منه الشر لصاحب الرؤيا فهذه الرؤيا من الشيطان ليفسد بين المؤمنين، وتأتي الرؤية نتيجة حديث النفس أو العوامل النفسية وذلك بسبب كثرة التفكير في أمر معين فنراه في المنام، وتأتي الرؤيا على الوجه الثالث وهو البشارة من الله عز وجل وهذه هي التي يجتهد علماء التفسير في تحديد مدلولاتها ومعانيها، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*