تفسير حلم رؤية الحبيب أو شخص احبه في المنام لابن سيرين

تبدأ رؤية الحبيب في المنام من الحياة الواقعية التي بها الحب، وهو الإعجاب والعشق والتعلق بشيء أو شخص معين ومحبة رؤيته أو سماع أخباره، بحيث يفرز جسم الإنسان هرمون “الأكسيتوسين” والذي يقال عنه هرمون الحُب أو المحبين، وهذا الهرمون يفرزه الجسم عند النظر أو الاقتراب من شيء أو شخص يحبه الإنسان، والحب أمر رغَّبت به الشريعة الإسلامية، كما وأن الحب والعشق من الظواهر التي عرفها الإنسان قديماً وحديثاً ويظهر ذلك في شعر الشعراء الجاهليين الذين كانوا يعتمدون الغزل كأسلوب في بداية قصائدهم love.

تفسير حلم رؤية الحبيب أو شخص احبه في المنام

فقد ترى البنت العزباء الحبيب أو الحامل أو المتزوجة ترى شخص تحبه في المنام أو للرجال برؤية من يحب في التفسير الذي سنشرحه في هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية الحبيب أو شخص احبه في المنام

رؤية الشخص أنه يحب أحداً أو يعشقه في المنام بغض النظر على أنه رآه أو أنه لم يره فإنها تدل على الفتن والمصائب وقد تدل على الهموم والأحزان، ورؤية محبة الرجل لامرأة في المنام أو محبة امرأة لرجل في المنام وليس من محارم الرائي فإنها تدل على كدر العيش، وإن رأى وكأن هذا الحب مدته طويلة فإنها تطول همومه وأحزانه.

والحديث مع شخص في المنام وهذا الشخص يقول للرائي أنه يحبه فإنها في أغلب الأحيان تدل على أن هذا الشخص يكرهه ويأتي تفسيرها بعكس ما رأى في الرؤيا، ورؤية الحبيب أو العشيق في المنام يدل على الشخص الذي يعرف قدر نفسه.

ومن رأى في المنام أنه يحب شخصاً ولا يخبره أو لا يستطيع إخباره ويحاول أن يُبقي هذا الحب سراً فإنها تدل على ضعف في شخصية الرائي، أو قد تدل على أن لديه مشكلات نفسية أو عاطفية.

اذا رأى الشخص في المنام حبيباً له كان يحبه سابقاً وانفصل عنه أو رؤية الفتاة حبيباً لها وكانت قد انفصلت عنه تدل على أن هناك أمور في هذه العلاقة لم تنتهي بعد، أو ربما تكون عوامل نفسية ناتجة عن كثرة التفكير في الشخص الذي جاء في الحلم.

ورؤية الشاب أنه يعشق فتاة جميلة وفاتنة فإنها تدل على أنه يقع في حب فتاة تجلب له السعادة والفرح وتكون صاحبة مال وجمال وربما ترث مالاً من أحد والديها، ورؤية العشيقة التي لا تتصف بالجمال يدل على الهم ويفسر هذا الحلم لمن كان في خطبة فتاة إلى أنه غير متوافق مع خطيبته أو أنه غير راضٍ عنها.

ومن رأى في المنام أن حبيبته مريضة أو العكس أي أن ترى الفتاة أن حبيبها مريض فإنها تدل على الهموم والأحزان التي تأتي في حياة الرائي بعد ذلك، ورؤية الحبيب أو الحبيبة وقد ذهب عنه أو عنها المرض فإنها تدل على السعادة وأنها بشارة خير.

ورؤية الشخص حبيبته ملقاه على الأرض وكأنها جثة ميته فإنها تدل على أن هناك أمور سوف تحدث وتجعل هذا الشخص يشك بحبيبته أو قد تدل على سوء الحظ وتدل أيضا على الهموم والأحزان.

ولا ننسى في النهاية أن الكثير من الأحلام التي يراها الشخص في منامه وخاصة العشق والحب والحبيب والحبيبة والعشيقة والعشيق تكون نتيجة التفكير المستمر في هذه المواضيع لأن العاشق أو المحب وعلاقة الحب أو العشق يتصف أصحابها بكثرة التفكير ببعضهم البعض والاشتياق لبعضهم، وكثرة التفكير في أمر معين تجعلك تراه في المنام، والله تعالى أعلا وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*