اسباب واعراض وعلاج الامساك بسرعة بالاعشاب

الامساك يعاني منه الكثير من الناس وخاصة الكبار وهو حالة مرضية ناتجة عن بطء في عمل الأمعاء والتخلص من الفضلات بشكل بطيئ بحيث يصاحبه شعور بالألم عند عملية الإخراج وصعوبة إخراج الفضلات ومن الممكن قوله قبل الدخول في علاج الإمساك او الأعشاب أو الخلطات التي تساعد على التخلص من الإمساك أو تسهيل خروج الفضلات أن هناك بعض النصائح قبل العلاج للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.

اسباب واعراض وعلاج الامساك بسرعة بالاعشاب

أولاً يُنصح بشرب الماء بكثرة أو زيادة كمية الماء التي يتناولها الشخص الذي يعاني من الإمساك وايضاً تناول الألياف الموجودة في بعض الخضروات كالخيار والخس وغيره ومن الممكن أيضاً تغيير نوع الخبز الذي يأكله الشخص الذي يعاني من الإمساك فيُفضل تناول الخبز الذي فيه نسبة ردة القمح أعلى او خبز القمح، وأيضاً التمارين الرياضية ورياضة الجري أو المشي تساعد على تعزيز دور الأمعاء وتحفيزها على العمل.

اعشاب تساعد على التخلص من الامساك

اليانسون حيث يتم تحضيره كمشروب ساخن وغليه بالماء وشربه ويمكن إضافة السكر إليه ويُفضل بعض الناس شربه بارداً حيث يساعد اليانسون على تسهيل عمل الأمعاء والمساعدة في التخلص من الامساك.

وكذلك مغلي البابونج الذي يعمل أيضا على التخفيف من حدة الامساك ويتم تناوله أيضا كمشروب ساخن.

الحلبة المغلية تستخدم أيضا في التخفيف من حدة الإمساك حيث يتم غليها بالماء لمدة 6 دقائق ومن ثم تناولها كمشروب ساخن بعد تناول وجبة الافطار او العشاء ويمكن تبريدها بعد غليها وتناولها باردة.

زيت الخروع قبل الأكل ويعتبر زيت الخروع من أكثر الأدوية الطبيعية فعالية ضد الإمساك حيث يتم شرب القليل من زيت الخروع قبل تناول الطعام.

ماء الزهر الذي يساعد في التخلص من الغازات التي تصاحب الإمساك حيث يتم تقطير خمس نقاط من ماء الزهر في كأس من الماء ويفضل أن يكون ماء زهر البرتقال ويتم تناوله للتخلص من الغازات.

الخبيزة تعتبر من الأعشاب التي تساعدنا على التخلص من الإمساك بفعالية كبيرة حيث تعمل على تنظيف الأمعاء وتليينها وتسهيل عملها ويمكن تناول الخبيزة مطبوخة او مغلية مع الماء وتعمل الخبيزة أيضاً على تحسين عملية الهضم.

الكمون، حيث يتم تحضيره كالتالي، غلي كأس من الماء وإضافة ملعقتين من الكمون إلى الماء المغلي وتبريده ومن ثم يتم تصفيته وشربه

السفرجل حيث يتم تحضيره في الخلاط مع إضافة كمية من السكر والقليل من الماء وخلطها بالخلاط وتحضيرها للشرب قبل الاكل أو بعده.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*