علاج الكحة للاطفال بالاعشاب واسبابها

علاج السعال أو الكحة بالأعشاب للأطفال يعتبر من الطرق العلاجية التي تتوفر لدى جميع العائلات وقبل الحديث في علاج الاطفال بالأعشاب من السعال لا بد أن ننوه أن الأطفال هم الأكثر عرضة للاصابة بالسعال ويرجع ذلك لعدة أسباب منها تقلب الطقس أو حدوث إلتهابات في الجهاز التنفسي أو أنها تكون مصاحبة للزكام أو الربو وفي هذا الموضوع سنفصل في علاج السعال بالأعشاب لدى الاطفال.

علاج الكحة للاطفال بالاعشاب واسبابها

علاج الكحة للاطفال بالاعشاب واسبابها

يتسبب بالسعال لدى الأطفال كما ذكرنا عدة أسباب ربما الاصابة بالربو أو كثرة تقلب الطقس مما يؤدي إلى الكحة والسعال وينتج نتيجة حدوث إلتهاب في أحد المجاري الهوائية أو الجهاز التفسي بشكل عام، ويكون السعال مصاحب للزكام ويمكن التخلص من السعال أو الكحة أو التخفيف من حدة الاصابة به من خلال الأعشاب التي سنذكرها في هذا المقال.

منقوع عرق السوس ويتم تحضير منقوع عرق السوس بالماء المغلي ويُفضل إضافة العسل إليه وتقيدمه بارداً للأطفال ومنقوع عرق السوس يعمل على التخفيف من حدة الالتهابات ويعمل كمهدئ لهيجان الالتهابات في الجهاز التنفسي.

أوراق الزعتر تعبر أوراق الزعتر علاجاً فعالاً للسعال أو الكحة حيث إن أوراق الزعتر تعمل على تنظيف القناة الهوائية أو مجرى التنفس من الالتهابات وهناك من يأكل أوراق الزعتر كما هي ومن الناس من يفضل غليها بالماء وشربها كمشروب ساخن.

الزنجبيل وهو من الأعشاب أو الجذور المفيدة جداً ويعتبر علاج للكثير من الأمراض وخاصة الأمراض التي تنتج عن إلتهابات أو الأمراض الفيروسية، ويمكن تحضير الزنجبيل المغلي كمشروب مع العسل، ويمكن إضافه الزنجبيل المطحون إلى مشروب ساخن كالشاي مثلاً.

الثوم مع اللبن ويعمل الثوم على التخلص من الفيروسات او البكتيريا كما ويتم وضع الثوم مع اللبن حتى يستطيع الطفل تناوله ويمكن أيضاً تحضير شوربة البصل فالبصل أيضاً يعمل على قتل المايكروبات والفيروسات ويعتبر من الأدوية الفعالة للقضاء على السعال لدى الأطفال.

ويمكن تحضير مشروب الكركم وذلك بإضافته إلى الماء وإضافة العسل ويتم تحريكه في الماء الدافئ ويجب أخذه كل يوم إلى حين شفاء الطفل.

العسل مع الليمون ويعتبر أيضاً من العلاجات الفعالة للكثير من الأمراض فالليمون والعسل كلاهما متعددا الفوائد والاستخدامات ويستخدم العسل والليمون للتخلص من السعال أو الكحة لدى الأطفال حيث يتم عصر الليمون وإضافة العسل إليه ويجب تناوله للطفل مرتين يومياً.

وهناك أيضاً طرق أخرى كعصر الجزر وتقديمه للطفل فعصير الجزر غني جدا بفيتامين C الذي يعمل على التخلص من الالتهابات او السعال.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*