فوائد الجرجير للجنس لمريض السكري أو القلب أو ضغط الدم

الجرجير وهو من النباتات الغنية جدا بالفوائد والتي يتناولها الإنسان نيئة وغير مطبوخة ووتنبت في المناطق الرطبة ونجدها أيضا في أطراف الجداول والوديان ويضاف الجرجير إلى السلطة وأيضا يوضع إلى جانب الطعام.

فوائد الجرجير للجنس لمريض السكري أو القلب أو ضغط الدم

يحتوي الجرجير على الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم ويحارب الأكسدة داخل الجسم ويحتوي الجرجير على اليود والكالسيوم والفسفور والحديد وفيتامين أ وسي وإي ويعمل الجرجير المحتوي على كل هذه الفوائد على محاربة الأكسدة والإلتهابات داخل الجسم، ويعمل الجرجير على زيادة انتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال.

وثبت في الدراسات الحديثة أن الجرجير يستخدم في الحفاظ على شبابية الجلد وخاصة الوجه ويعمل على التخلص من التجاعيد ويقوم بشد البشرة وجعلها أكثر نعومة وشبابية، وأيضا يتخلص من الأمراض التي تصيب الجلد كما ويساعد في الحفاظ على نعومة وكثافة ولمعان الشعر.

والجرجير مفيد جداً للرئتين والجهاز التنفسي حيث أن الجرجير يعمل على علاج إلتهابات الرئتين، ويعمل على تقوية الدم نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من الحديد، ويعمل على تحفيز دور الكبد في الجسم ويساعد في عمل الجهاز الهضمي، ويعالج الجرجير مرض حصى الكلى والنقرص، ويعمل الجرجير على المساعدة في تخسيس الوزن ويعتبر مهم جداً في برنامج الحمية لما يحتوي عليه من الألياف وتعمل أيضا هذه الألياف على خفض مستوى الكولسترول، ويعمل تناول الجرجير مع الطعام على الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام التي يتناولها الإنسان.

وتعمل الألياف الموجودة في الجرجير على تنظيم نسبة السكر في الدم ويتم من خلال تقليل امتصاصه داخل الأمعاء لهذا يعتبر الجرجير مفيد جداً لمرضى السكري.
وينظم الجرجير مستوى ضغط الدم لاحتوائية على نسبة عالية من البوتاسيوم لأنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية ويقي أيضاً من تصلب الشرايين لاحتوائه على اللوتين، ويعمل اللوتين مع والزكسانثين على المحافظة على صحة العيون


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*